الأحد، مايو 22، 2011

العلاقة بين النجاح والابداع

  • الابداع كلمه تحمل العديد من معاني الابتكار والتميز  وهناك العديد ممن وضعوا تعريف لمفهوم الابداع جميعها صحيحه ولكن اقرب هذه التعريفات واحبها الي هو ان الابداع عباره عن : التفكير في شتى الامور بطريقة مختلفة غير معتاده وتقليدية , طريقة تحمل معاني الابتكار , وقد تكور غريبة او غير منطقيه من وجهة نظر البعض. ومن هنا تعلم وتتأكد ان فكرتك هذه ستنجح وبتفوق.

  • عليك ان تعلم جيدا ان الابداع ليس حكرا علي شخص دون غيره او فئة دون غيرها فلا يوجد من هو عاطل عن الابداع , فكل انسان هو مبدع ومبتكر بطبيعته ولكن بنسب مختلفه حيث تعتمد علي قدرتك ورغبتك في تنمية وتطوير مهاراتك الابداعية فلا يوجد شخص في الحياه لا يملك شئ هو بارع ومتميز فيه او من الممكن ان يتميز فيه ويبهر به العاااااااااالم . انما يوجد شخص لا يدرك ما هي نقاط قوته وما يمكن ان يتميز فيه لأنه لا يعرف نفسه جيدا . لذا عليك قبل القيام بأي عمل او الشروع في اي نشاط ان تعرف نفسك جيدا فكيف لك ان تعرف غيرك وتفهمهم وانت لا تفهم وتعرف نفسك.

  • وان اردت النجااااااااح فيجب عليك ان تكون مبدعا , فكل ناجح هو في واقع الامر مبدع , وكل مبدع هو ناجح . جرب ان تفكر في امور حياتك بابداع , ان تتعامل مع اصاحبك با بداع , ان تمارس عملك بابداع . كل ذلك مما فيه من اختلاف وكسر للروتين الملل سوف يؤثر بالايجاب علي حالتك النفسية وهو المطلوب اثباته..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق